مقالة بعنوان التحسين خارج الصفحة | شركة انفنتي للاعلام والتسويق

التحسين خارج الصفحة

  1. التحسين خارج الصفحة:                                         

بعد إعداد موقع الويب ،يجب إعداد قائمة بالمنافسين على موقع الويب واستخراج الروابط خارج الصفحة للمنافسين ،بعد استخراج الروابط خارج الصفحة للمنافسين ،كان من المفترض أن يتم تحليلها لاكتشاف استراتيجيات المنافسين وبناء خطة الروابط خارج الصفحة ،تحتوي خطة بناء الروابط على ممارسات مختلفة يتم تنظيمها في أربع مجموعات وفقًا لأهدافها.

Figure (1): Prepare website for off-page (link building) practices

  • قم بإعداد موقع ويب لبناء الروابط: الخطوة أولى في خطة بناء الروابط ، يجب إجراء بعض الممارسات على موقع الويب للمساعدة في عملية بناء الروابط مثل shown in Figure (‎1).
  1. المشاركة على أزرار الوسائط الاجتماعية: أضف أزرار الوسائط الاجتماعية التي تسمح لزوار موقع الويب بمشاركة محتوى موقع الويب على حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم على نظام أساسي مختلف ،تعمل هذه الممارسة على تحسين قابلية استخدام العملاء والمساعدة في الحصول على موقع الويب للحصول على مرتبة أعلى.
  2. بناء نموذج الاشتراك في النشرة الإخبارية: أضف نموذجًا إلى موقع الويب الذي يسمح للزوار بالاشتراك في النشرة الإخبارية للموقع.
  3. تنشيط RSS: RSS هي طريقة سهلة لمواكبة الأخبار والمعلومات المهمة لمحتوى صفحات الويب الذي يتم تحديثه عند نشر محتوى جديد يسمح للأشخاص بمراقبة مجموعة من مواقع الويب التي يهتمون بها وتجميعها معًا من خلال قارئات.
  4. الدردشة المباشرة على الموقع الإلكتروني: الدردشة المباشرة هي صفحة على الموقع تسمح لزوار / عملاء الموقع بطرح أسئلة حول خدمات / منتج موقع الويب حيث تعد إضافة الدردشة الحية إلى الموقع ممارسة جيدة لضمان حل مشكلات العملاء بسرعة وفعالية. سيؤدي ذلك إلى زيادة قابلية استخدام موقع الويب للحصول على مراجعات وتعليقات جيدة حول منتجات / خدمات الموقع.
  5. المستندات عبر الإنترنت (الأوراق ، ودراسات الحالة ، والمبادئ التوجيهية ، وما إلى ذلك): عندما يحتوي موقع الويب على مستندات قيمة في صناعة مواقع الويب والتي يمكن أن تقدم إضافة للأشخاص ، يمكنهم مشاركة الموارد والاستشهاد بها وذكرها في مواقع الويب الخاصة بهم.
  6. الأسئلة والأجوبة المتعلقة بصناعة الأعمال: تقديم إجابات للأسئلة الأكثر شيوعًا التي قد يبحث عنها الزوار / العملاء حول المنتج أو الخدمة. من خلال تقديم إجابات لهذه الأسئلة ، يكون العملاء قادرين على التعلم وتحديد واستخراج المعرفة. تعد أقسام الأسئلة والأجوبة طريقة أساسية لأي شركة للوصول إلى عملائها. من خلال إضافته ، يمكن لأصحاب الأعمال التأكد من أنهم يقدمون المعلومات اللازمة لجذب العملاء والحفاظ على تفاعلهم مع منتجاتهم و / أو خدماتهم.
  7. التدوين: التدوين هو ممارسة جيدة لتحسين محركات البحث لأنه يحافظ على تحديث موقع الويب بمحتوى جديد عالي الجودة وموضوعات ذات صلة بجمهور موقع الويب. لا تعرض Google معلومات قديمة في SERP الخاص بها ،يحافظ المحتوى الجذاب والجديد على بقاء الأشخاص لفترة أطول في موقع الويب ويعطي مواقع الويب الأخرى أسبابًا لإنشاء روابط إلى موقع الويب. بالإضافة إلى ذلك ،فإنه يربط مالكي مواقع الويب بجمهور موقع الويب ويزيد تصنيف موقع الويب في SERP.
 
  1. مراجعات العملاء: تعرض Google للمستخدم أفضل مواقع الويب المتوفرة ،من أجل القيام بذلك بشكل فعال ، فإنه يتم تشغيله من خلال آلاف المواقع ويصنفها. إنه لا ينظر فقط إلى جودة مواقع الويب أو منشورات المدونة ،بل يبحث أيضًا في المراجعات والتعليقات عبر الإنترنت ،لذلك إذا كان موقع الويب يحتوي على تقييمات جيدة عبر الإنترنت ،فسيحصل على ترتيب أفضل.
  • بناء الروابط الطبيعية: الروابط خارج الصفحة التي تم إنشاؤها دون أي إجراء من جانب مالك الصفحة ،يحدث ذلك عندما يحتوي موقع الويب على محتوى قيم وتذكره مواقع الويب الأخرى كمصدر للمعلومات وقد تطلب ذلك جهودًا خاصة لبناء مصادر معلومات قيمة مثل: وسائل الإعلام ، والأوراق ، ودراسات الحالة ، والمبادئ التوجيهية.
  • إرسال عناوين مواقع الويب لإنشاء روابط: هذه الروابط التي تم إنشاؤها بواسطة ممارسات مثل إضافة رابط خارج الصفحة في دليل عبر الإنترنت أو منتدى أو توقيع لتعليق المدونة أو بيان صحفي مع نص رابط محسن.
  • توزيع محتوى صفحات الويب: قم بتوزيع محتوى صفحات الويب على جمهورها عن طريق: النشرة الإخبارية و RSS ومشاركة المحتوى على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي. 

٢. النشرة الإخبارية: وهي عبارة عن مكان لمشاركة أخبار الشركة والمعلومات الخاصة بالمنتجات والخدمات ، خاصة إذا كانت جديدة. وهو أيضًا مكان رائع لمشاركة المحتوى الإعلامي حول صناعة مواقع الويب بحيث يمكن اعتبار مالك موقع الويب كقائد فكري. يمكن لمالكي مواقع الويب كتابة هذه المعلومات على مدونات مواقع الويب وتضمين روابط المدونة في النشرة الإخبارية بالبريد الإلكتروني مما يعني زيادة النقرات في موقع الويب. الأمر الذي يسمح للجمهور بالوصول إلى المحتوى ثم يقرر مشاركته بطريقة ما. ربما يشاركونه في وسائل التواصل الاجتماعي أو ربما يربطونه بمواقعهم على شبكة الإنترنت لبناء روابط طبيعية.
٣. RSS: موجز RSS مهم للموقع لأنه يمكن أن يسمح لقراء مواقع الويب بالاشتراك في محتوى موقع الويب. في المقابل ، يمكنهم مشاركة هذه الخلاصات على الشبكات الاجتماعية. يمكن أن يؤدي استخدام RSS إلى جعل محتوى موقع الويب يمكن قراءته بواسطة الأشخاص ، وفهرسته بسهولة أكبر.
مشاركة المحتوى على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي: وضع روابط صفحات المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يساعد على زيادة عدد زوار الموقع.

خطة تحسين محركات البحث المقترحة خارج الصفحة ملخصة في الجدول رقم (1). تم اقتراح الخطة المقترحة بناءً على الممارسات المستخرجة من الأعمال ذات الصلة وخطة وممارسات تحسين محركات البحث خارج الصفحة للمنافسين من وجهة نظر الباحث. تهدف جميع الأنشطة المقترحة إلى زيادة الروابط الخلفية لموقع الويب وزيادة سلطة موقع الويب للحصول على تصنيف ورؤية أفضل في SERP. ومع ذلك ، فإن كمية الروابط الخلفية مهمة لترتيب موقع الويب ، يجب على مالكي مواقع الويب الانتباه إلى جودة الروابط الخلفية التي تؤثر على تصنيف موقع الويب. الروابط منخفضة الجودة (المحتوى السيئ الذي يشير إلى موقع الويب) لها تأثير سلبي على ترتيب الموقع. يجب على مالك موقع الويب مراجعة جودة الروابط الخلفية لموقعه (المحتوى المذكور في رابط الموقع) من وقت لآخر.

عندما يتم ذكر الروابط السيئة إلى موقع الويب ، يمكن لمالك موقع الويب أن يطلب من Google عدم أخذها في الاعتبار عند تقييم موقع الويب. تخبر أداة Google Disavow Google بالرابط الذي يجب إهماله من الرابط الخارجي. يجب جمع الروابط أو المجالات منخفضة الجودة في ملف نصي تم ترميزه في UTF-8 أو 7-bit ASCII ثم قم بتحميل الملف إلى أداة Disavow في حساب google console. يسمح SEMrush لمالك مواقع الويب بجمع الروابط والمجالات منخفضة الجودة وإنشاء ملف التنصل ‘disavow file’.

Table (1): Proposed off-page optimization plan

Object

Activity

Activity type
Prepare website for link buildingshare on social media buttonsTechnical
Build newsletter subscription formTechnical
activate RSSTechnical
website live chatTechnical
Online resources (papers, case studies, guidelines, etc.)Content
Questions and answers related to business industryContent
BloggingContent
Customers reviewsContent
Natural links buildingMention website in others websites contentBacklink
Submit website URLs to build linksonline directoryBacklink
Forum discussionBacklink
blog comment signatureBacklink
Social bookmarkingBacklink
Author profileBacklink
Guest blogBacklink
Distribute webpages contentsEmail NewsletterContent
RSSContent
Share content on social media accounts

Content

Tags: No tags

Comments are closed.