مقالة بعنوان اختر قائمة الكلمات الرئيسية | شركة انفنتي للاعلام والتسويق

اختر قائمة الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث هي عبارة عن الكلمات الرئيسية والعبارات التي يستخدمها الباحثون في مواقع الويب كاستعلام في محركات البحث ،يمكن استخدامها في محتوى موقع الويب لجعل موقع الويب مرئيًا في SERP ، تعتبر الكلمات الرئيسية هي أحد العناصر الرئيسية لتحسين محركات البحث.

يحتاج مالكين مواقع الويب إلى معرفة كيف يبحث الأشخاص عن المنتجات أو الخدمات أو المعلومات التي يقدمونها ، حتى يسهل عليهم العثور على مواقع الويب الخاصة بهم ، وإلا فلن يحصل الموقع على مرتبة عالية ولا يكون مرئيًا للمستخدمين ،سيساعد استخدام كلمات رئيسية مناسبة في محتوى موقع الويب على تصنيف موقع الويب أعلى من منافسيه.

حيث أن البحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر طلبًا في مُحسّنات محرّكات البحث ، لا يكتشف الباحثون المصطلحات والعبارات الأكثر طلبًا فحسب ، بل يتعلمون أيضًا المزيد عن عملاء الموقع الإلكتروني على حدة ،لا يتعلق الأمر دائمًا بجذب الزوار إلى موقع الويب ،بل يتعلق بالحصول على النوع المناسب من الزوار من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية ، يمكن لمالك موقع الويب التنبؤ بالتغيرات في الطلب ،والاستجابة لظروف السوق المتغيرة ، وإنتاج المنتجات والخدمات والمحتوى الذي يبحث عنه الباحثون على مواقع الويب بنشاط.

يعتبر إعداد قائمة الكلمات الرئيسية عملية لمعرفة واكتشاف الكلمات الرئيسية التي تساعد في تصنيف مواقع الويب على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) ، ووضعها في محتوى عبر الإنترنت.

يوصى بأفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) بضرورة تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة في عدد من المجالات التي تحظى باهتمام كبير على موقع الويب ، في كل مكان من العناوين والنص الأساسي لصفحات موقع الويب إلى عناوين URL الخاصة بالموقع ، Meta tags ، أسماء ملفات الصور للموقع  تميل مواقع الويب المحسّنة بنجاح إلى امتلاك آلاف أو حتى ملايين الكلمات الرئيسية. لذلك ، يجب تجميع قائمة الكلمات الرئيسية وتنظيمها في قوائم صغيرة ،بتقسيم القائمة إلى مجموعات صغيرة يمكن إدارتها من الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

عندما يتم تحسين صفحات الويب ، تكون أهمية الكلمات الرئيسية أكثر أهمية من كثرة الكلمات الرئيسية في مُحسّنات محرّكات البحث ،بعد إعداد قائمة الكلمات الرئيسية ،ستساعد مالك الموقع على التركيز على الموضوعات المناسبة لأعماله.

في هذه الدراسة ، سيتم استخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية لإعداد قوائم الكلمات الرئيسية لمواقع الويب قيد الدراسة.
عناوين والنص الأساسي لصفحات عناوين URL الخاصة بالموقع ، علامات التعريف ، أسماء ملفات الصورللموقع

إعداد قائمة الكلمات الرئيسية

يعتبرإعداد قائمة الكلمات الرئيسية أهم خطوة في أي خطة لتحسين محركات البحث ،ترتبط الكلمات الرئيسية و SEO مباشرًا عند تشغيل حملة تسويق بحث ناجحة ،حيث أن الكلمات الرئيسية ضرورية لكافة خطوات تحسين محركات البحث الأخرى. يجب أن تكون الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث ذات صلة بجمهور موقع الويب وأن تكون منظمة بشكل فعال للعمل.

يخزن مشرف الموقع الكلمات الرئيسية التي يكتبها الزوار في محركات البحث ، وتسمح أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google لمالك مواقع الويب بالوصول إلى هذه المعلومات ، لفهم قيمة الكلمة الرئيسية ، يجب فهم مواقع الويب ، وإنشاء قائمة كلمات رئيسية أولية ، واختبارها ، وتكرارها.

تُستخدم أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google لتقديم اقتراحات للكلمات الرئيسية المتعلقة بحقول البحث عن الأعمال ،يمكن الوصول إلى أداة مخطط الكلمات الرئيسية باستخدام حساب إعلانات Google. يعرض أفكار الكلمات الرئيسية بناءً على عبارة أو صفحة مقصودة أو فئة منتج.

يمكن استخدام الكلمة الأساسية / العبارة الأولية للعثور على المصطلحات ذات الصلة وتوسيع قائمة الكلمات الرئيسية ،من الجيد عادةً أن تبدأ بثلاث إلى خمس كلمات رئيسية على الأقل. سيساعد هذا في الحصول على مجموعة من الكلمات الرئيسية المختلفة المتعلقة بالموضوع المطلوب وليس التركيز على عبارة واحدة. يتم تصنيف أفكار الكلمات الرئيسية وفقًا للموقع واللغة ومحرك البحث والفترة الزمنية المطلوبة. يتم تحديد أفكار الكلمات الرئيسية ذات الصلة وإضافتها إلى قائمة الكلمات الرئيسية.

Figure (1): إعداد عملية قائمة الكلمات الرئيسية

يتم إعداد قائمة الكلمات الرئيسية لكل موقع ويب قيد الدراسة ،إذا كان الموقع يحتوي على العديد من الموضوعات ، يتم تجميع قائمة الكلمات الرئيسية وفقًا لهذه الموضوعات. شكل (1) توضيح لإعداد قائمة الكلمات الرئيسية باستخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية.

يتم تحديد الكلمات الرئيسية وفقًا لـ SE والمنطقة واللغة المطلوبة ،قدمت أداة تخطيط الكلمات الرئيسية للباحث قائمة بأفكار الكلمات الرئيسية ،يحدد الباحث الكلمات المفتاحية الأكثر صلة من الأفكار المقترحة وقام بتجميعها في قوائم حسب خدمات الموقع.

كخطوة أولية ،كانت قائمة الكلمات الرئيسية “infinite.ps” عبارة عن 25 كلمة ، وغطت القائمة كلمات رئيسية لأربعة موضوعات تتعلق بخدمات الموقع. كانت قائمة الكلمات الرئيسية “Asaseeyat.com” عبارة عن 15 كلمة متعلقة بخدمات الموقع ، وكانت قائمة الكلمات الرئيسية “iqlebalsaf7a.com” 17 كلمة. يتم فحص قوائم الكلمات الرئيسية المحددة وتقييمها مقابل ظهور موقع الويب وسيتم تحديثها لتحسين رؤية موقع الويب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تحديث قائمة الكلمات الرئيسية بعد اكتشاف قائمة الكلمات الرئيسية للمنافسين والحصول على أفكار فعالة منهم.

يجب إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث من وقت لآخر لتحديث قائمة الكلمات الرئيسية وتوسيعها. عند استخدام الكلمات الرئيسية الشائعة ، فهذا يعني أن هناك منافسة كبيرة. يمكن أن يجذب الزوار إلى موقع الويب لكنهم لن يكونوا الزوار المناسبين. لذلك يجب استخدام عبارات أكثر تحديدًا لجلب الزوار المناسبين.

سيتم استخدام الكلمات الأساسية المحددة في محتوى موقع الويب لتمكين محركات البحث من العثور عليها وقراءتها ،يجب أن تستخدم في: عنوان الصفحة ، وعنوان URL ، وعلامات التعريف’Meta tags’ ، وخاصة وصف التعريف ‘Meta description’ ، ونص الرابط ‘anchor text’ ، ومسارات ملف الصورة ‘image file paths ‘ ، وفي النص البديل للصور ‘alt text’.

Tags: No tags

Comments are closed.