مقالة المنافسين عبر الانترنت| شركة انفنتي للاعلام والتسويق

المنافسون عبر الإنترنت

تحليل المنافسين عبر الإنترنت:

يعد تحليل المنافسين  أحد أهم جوانب أي حملة لتحسين محركات البحث (SEO) ، وهو عبارة عن قائمة بمواقع الويب التي تم تحسينها وفقًا لنفس الكلمات الرئيسية المستخدمة في تحسين موقع الويب، حيث يساعد تحليل منافس تحسين محركات البحث (SEO) مالكي مواقع الويب على:

  1. فهم مكانتهم في السوق الرقمي.
  2. الحصول على بيانات عن جهود المنافسين (خطة تحسين محركات البحث الخاصة بهم).
  3. قياس مدى نجاحهم.
  4. البحث عن فجوات في استراتيجيتهم لتحسينها.

عندما يقوم مالكي مواقع الويب بتحليل قائمة بمنافسيهم على موقع الويب ، يمكنهم اكتشاف قائمة الكلمات الرئيسية للمنافسين ،بعد ذلك ،يمكنهم المقارنة بين (الكلمات الرئيسية المستخدمة من قبل المنافسين وغير المستخدمة في مواقع الويب الخاصة بهم) بين قائمة الكلمات الرئيسية وقائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بالمنافسين الآخرين لذلك ، يمكنهم تحديث كلماتهم الرئيسية باستخدام الكلمات الرئيسية الأكثر فاعلية ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم اكتشاف قائمة الروابط خارج الصفحة  لمنافسيهم وتحليلها لاكتشاف ممارسات تحسين محركات البحث خارج الصفحة الخاصة بالمنافسين والحصول على أفكار لتحسين خطة تحسين محركات البحث خي الروابط الخارجية لموقعهم على الويب لزيادة وضوح موقعهم على الويب.

تحليل المنافسين عبر الإنترنت:

أ) حدد المنافسين عبر الإنترنت

يوضح الشكل رقم (1) اختيار قائمة المتنافسين عبر الإنترنت ،في البداية ، سيتم تحليل قائمة الكلمات الرئيسية باستخدام محلل الكلمات الرئيسية في أداة SEMrush للحصول على منافسين عبر الإنترنت مقابل الكلمات الرئيسية المحددة ،ستتم تصفية القائمة المقترحة من SEMrush إلى قائمة المجالات الأكثر صلة والأقوى وفقًا لعدد من الكلمات الرئيسية الشائعة في قائمة الكلمات الرئيسية لموقع الويب وقائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بالمنافسين ،مواقع الويب ذات الصلة هي مواقع الويب التي لها نفس النوع من الأعمال وتقدم خدمات مماثلة لخدمات مواقع الويب. في دراسة بحثية ، يجب تحليل قائمة المجالات الخمسة الأولى.

في “infinite.ps” و “iqlebalsaf7a.com” ، يكون المنافسون المختارون إقليميين ولكن في موقع “asaseeyat.com” يكون المنافسون المختارون دوليين ،كان حجم قائمة المنافسين خمسة منافسين لكل موقع.

Figure (1): Select top 5 online competitors

ب) تحليل المنافسين:

في هذه المرحلة ، سيتم تحليل قائمة المنافسين المختارين لاكتشاف خطة تحسين محركات البحث (SEO) وخاصة قائمة الكلمات الرئيسية وخطة بناء الروابط الخارجية لتحديث خطة تحسين محركات البحث لموقع الويب والحصول على وضع أفضل في SERP ،الشكل (2) يشرح مرحلة تحليل المنافسين في تحسين محركات البحث.

Figure (2): SEO competitor’s analysis

بعد تحديد أفضل المنافسين لأقوى المسئولين عن محركات البحث  (SEO) ، تم اختبار مواقع الويب قيد الرؤية مقابل الكلمات الرئيسية المحددة ومقارنتها بمنافسيها ،كانت نتيجة الرؤية تساوي “0” على جميع مواقع الويب ،تُعد الرؤية مؤشرًا لتقدم موقع الويب في قائمة أفضل 100 كلمة رئيسية من جوجل.

يجب بعد ذلك تفكيك إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بالمنافس للحصول على أهم الأفكار منها واستخدام هذه الأفكار لتحسين خطة تحسين محركات البحث لموقع الويب ،أثناء تحليل المنافسين ، سيتم اكتشاف حجم ملفات تعريف الروابط الخلفية للمنافسين وجودة هذه الروابط الخلفية واستخدامها لبناء خطة تحسين محركات البحث خارج الصفحة والتي ستتم مناقشتها لاحقًا في التحسين خارج الصفحة ،بالإضافة إلى ذلك يتم اكتشاف الكلمات الرئيسية للمنافسين ، وسيتم تقدير حركة المرور الخاصة بهم وسيتم استخدامها لتحديث مواقع الويب ضمن قائمة الكلمات الرئيسية للدراسة.

Tags: No tags

Comments are closed.