مقالة الإعداد الفني لمواقع الويب| شركة انفنتي للاعلام والتسويق

الإعداد الفني لمواقع الويب

الإعداد الفني لمواقع الويب

هي عبارة عن ممارسات  لتحسين محركات البحث (SEO) باستثناء تحسين المحتوى وبناء الروابط. يتم استخدامه لتحسين الزحف إلى موقع الويب في محركات البحث وإعداد مواقع الويب للتحسين على الصفحة والتحسين خارج الصفحة (بناء الروابط).

الفهرسة:

في عملية الفهرسة ، يحدد مالك موقع الويب أي صفحات الويب يجب أن يقرأها SE وأيها لا يجب أن يقرأها كما هو موضح في الشكل (1). لا يجب فهرسة جميع صفحات الموقع. في مواقع الويب قيد الدراسة ، سيتم استبعاد الصفحات التالية من الفهرسة:

  • صفحات الويب التي لا تحتوي على بيانات كافية مثل المدونات والعلامات وملفات الوسائط لأن المحتوى القصير له تأثير سلبي على تصنيف مواقع الويب.
  • صفحات الويب الخاصة مثل شروط الخدمة واستخدام ملفات تعريف الارتباط وسياسة الخصوصية.
  • صفحات الويب التي تحتوي على محتوى مكرر.
  • صفحات الويب التي تحتوي على محتوى قابل للتنزيل مثل ملفات pdf.
 

Figure (1): websites indexing process

يتم استخدام المكون الإضافي “all in one SEO pack” ([1]) لتعيين الإعداد أعلاه لفهرسة مواقع الويب. بالإضافة إلى إعداد المكوِّن الإضافي ، يمكن منع أي صفحات من الفهرسة باستخدام علامة Meta “بدون فهرس” لشفرة HTML للصفحة والتي يمكن إجراؤها باستخدام خيارات المكون الإضافي المذكورة في كل صفحة.

بعد تحديد الصفحات المطلوب فهرستها ، يجب إنشاء ملف robot.txt. فهو يشير إلى الصفحات التي ينبغي على محركات البحث الزحف إليها والصفحات التي يجب عدم الزحف إليها. يوفر إرشادات لروبوتات محركات البحث حول ما يجب الزحف إليه على موقع الويب. يحتوي المكون الإضافي “all in One SEO pack” على ميزة إنشاء ملف robots.txt ، ويتم استخدامه لإنشاء ملفات robots.txt لمواقع الويب قيد الدراسة. يمكن العثور على الملفات التي تم إنشاؤها على https://example.com/robots.txt. قبل أن يبدأ العنكبوت في الفحص ، يتحقق من المواصفات من ملف robot.txt.

الآن يجب إنشاء خريطة الموقع لموقع ويب ، وسوف تحتوي على الصفحات التي سيتم الزحف إليها وعرضها في نتائج البحث ، وتنظيمها في التسلسل الهرمي المناسب. تم إنشاؤه باستخدام المكوّن الإضافي “all in one SEO pack” وهو متاح على https://example.com/sitemap.xml. بعد ذلك ، يجب أن يكون ملف Sitemap متاحًا لـ Google عن طريق إضافته إلى ملف robots.txt أو إرساله مباشرةً إلى Search Console.

بعد كل خطوات الفهرسة المذكورة أعلاه ، هناك تحدٍ عندما يزحف العنكبوت إلى موقع ويب ويصل إلى صفحة مكسورة ، يغادر على الفور. لكن هذا يوقف فهرسة مواقع الويب ويعتبر مؤشرًا على موقع ويب ضعيف. لذلك ، يجب إعداد صفحة خطأ 404 وتحتوي على روابط مفيدة لصفحات أخرى للسماح للعناكب بمواصلة الزحف إلى الموقع وفهرسته. في مواقع الويب قيد الدراسة ، يتم إعداد صفحات خطأ 404 مخصصة ولها اتصال بالصفحة الرئيسية لموقع الويب وصفحة الاتصال.

([1]) https://wordpress.org/plugins/all-in-one-seo-pack

Tags: No tags

Comments are closed.